أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا



فلم - كشف اللثام عن المنافق المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام
فلم - كشف اللثام عن المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام



دعم الثورة الجزائرية ضد النظام الجزائري الدموي العميل لاسرائيل

Asharis .. The Other Face

أشاعرة يدنسون ويدوسون على المصاحف ويكتبون الاسماء الحسنى بالغائط ! استماع ۞ الامام الاشعري وشيخه وتلاميذه مجسمة ۞ شيخ أشعري كذاب رماه الله تعالى بالخبث في العضو فمات !! ماذا فعل ؟ ۞ دفاع القرطبي عن ابن عبدالبر من اعتداء جهلة الأشعرية ودليل تجسيم الامام الاشعري !!! ۞ د. عبد الرحمن دمشقية: الامام الاشعري يثبت الحد!
السواد الاعظم... ... أم الكذب الأعظم؟
أشاعرة اليوم (الشعبوريون) أشر قولا من اليهود والنصارى !
روى أمير المؤمنين في الحديث الإمام البخاري (صاحب صحيح البخاري) في كتابه خلق أفعال العباد ج1ص30 باب ذكر أهل العلم للمعطلة وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ: " الْجَهْمِيَّةُ أَشَرُّ قَوْلًا مِنَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى، قَدِ اجْتَمَعَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَأَهْلُ الْأَدْيَانِ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْعَرْشِ، وَقَالُوا هُمْ: لَيْسَ عَلَى الْعَرْشِ شَيْءٌ "

فرقة الأحباش .. الوجه الآخر

الاحباش المرتزقة .. الوجه الآخر
وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب
ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون : آل عمران - 75

الصوفية .. الوجه الآخر - وكذبة الصوفية الحقة

واجهة التصوف إدّعاء الإحسان .. والوجه الآخر عبادة الأموات !
موقع الصوفية - صوفية حضرموت - الحوار مع الصوفية - شرار الخلق - التصوف العالم المجهول
۞ الاحسان الصوفي ۞ روى الشعراني : إذا صحبت فاصحب الصوفية فإن للقبيح عندهم وجوهاً من المعاذير وليس للحُسن عندهم كبير موقع يعظمونك به ۞ يقول الصوفي المغربي أبو لبابة حسين عن الصوفية : "فهم لا يترددون بالاستشهاد حتى بالموضوع من الحديث إذا كان ذلك يخدم قضيتهم" ا.هـ موقف متصوفة افريقيا وزهادها من الاحتلال العبيدي
Sufism .. The Other Face
The Outward is claiming Ihsan .. The inward is Graveworship (deadworship) !
Cleanse the houses of Allah .. from the corpses of Sufis

أسرار كتاب الغزالي إحياء علوم الدين - للشيخ نظام اليعقوبي استماع
رحلتي مع جماعة التبليغ - للصوفي السابق الشيخ :عباس الشرقاوي Angry face
ست محاضرات خطيرة! في كشف أسلحة الصوفية السرية في استغفال المسلمين علمائهم وعامتهم (اضغط على السهمين المتعاكسين للانتقال بين المحاضرات)
دينُ الصوفيةِ أصبحَ خَرِقاً - الدكتور الصوفي :فرحان المحيسن الصالح يطلقها مدوية !
خطبة مؤثرة جدا ! من يرد النجاة فليصدق ويستمع الى الخطبة

07 يونيو، 2010

إلى نفاة العلو: هل العالم الذي نحن نعيش فيه موجود في مكان ام ليس في مكان ؟

إلى نفاة العلو: هل العالم الذي نحن نعيش فيه موجود في مكان ام ليس في مكان ؟

هذا السؤال مفحم لكل حبشي و أشعري ينكر العلو .......لأنه لا يخلو جوابه من احدى ثلاث

 1- ان يقول ان العالم في مكان و حينئذ يكون قد قال بتسلسل الأمكنة فالمكان مخلوق و يجب ان يكون في مكان و المكان الثاني في مكان و هكذا الى ما لا نهاية .......وهم لا يقولون بتسلسل الأمكنة بل يقولون ان قولهم لا داخل العالم و لا خارجه هروب من تسلسل الأمكنة والأزمنة

 2- و اذا قالوا العالم ليس في مكان ....نقول لهم احسنتم اذا ما فوق العالم ليس مكانا محصورا و بالتالي فالله فوق العالم و لا اشكال

 3- و اذا قالوا لا نجزم ان العالم في مكان او ليس في مكان او لا نقول بشيء او رفضوا الجواب نقول لهم اذا كنتم لا تجزمون بان محيط العالم مكان او ليس مكان فكيف جزمتم بان ما فوق العالم مكان محصور و كذبتم بدلالة 500 دليل في الكتاب و السنة كلها تدل على ان الله فوق العالم ؟؟
و قد اعترف امام الماتريدية و الأشاعرة السعد التفتازاني في شرح المقاصد بان الكتاب السماوية دلت على اثبات العلو ...

 و من المعروف لاهل السنة طبعا ان لفظ المكان لفظ مجمل لا يطلق على الله نفيا و لا اثباتا فان ارادوا بالمكان الشيء الوجودي المحصور فهو منتف عن الله و ان ارادوا بالمكان الشيء العدمي غير المحصور او ما فوق العالم فهذا معنى حق و غير منتف عن الله ....لكن الصواب ان لا يقال ان الله في مكان او ليس في مكان بل نقول انه تعالى فوق المخلوقات كلها وهو محيط بكل شيء بكيفية لا نعلمها

 أبو عمر الأثري

ملحق :
قال التفتازاني في شرح المقاصد:
فإن قيل: إذا كان الدين الحق نفي الجهة والحيّز، فما بال الكتب السماوية والأحاديث النبوية مشعرة في مواضع لا تحصى بثبوت ذلك من غير أن يقع في موضع واحد منها تصريح بنفي ذلك، كما كرّرت الدلالة على وجود الصانع ووحدته وعلمه وقدرته وحقيقة المعاد وحشر الأجساد في عدة مواضع، وأكّد غاية التأكيد مع أن هذا أيضاً حقيق بغاية التأكيد والتحقيق، كما تقرّر في فطرة العقلاء مع اختلاف الأديان والآراء من التوجه إلى العلو عند الدعاء ومدّ الأيدي إلى السماء؟
أجيب: بأنه لما كان التنزيه عن الجهة مما تقصر عنه عقول العامة، حتى تكاد تجزم بنفي ما ليس في جهة، كان الأنسب في خطابهم والأقرب إلى صلاحهم، والأليق إلى دعوتهم الحق، ما يكون ظاهراً في التشبيه، وكون الصانع في أشرف الجهات مع تنبيهات دقيقة على التنزيه المطلق عما هو من سمة الحدوث. اهـ.

---

0 comments:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية