أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا



فلم - كشف اللثام عن المنافق المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام
فلم - كشف اللثام عن المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام



دعم الثورة الجزائرية ضد النظام الجزائري الدموي العميل لاسرائيل

Asharis .. The Other Face

أشاعرة يدنسون ويدوسون على المصاحف ويكتبون الاسماء الحسنى بالغائط ! استماع ۞ الامام الاشعري وشيخه وتلاميذه مجسمة ۞ شيخ أشعري كذاب رماه الله تعالى بالخبث في العضو فمات !! ماذا فعل ؟ ۞ دفاع القرطبي عن ابن عبدالبر من اعتداء جهلة الأشعرية ودليل تجسيم الامام الاشعري !!! ۞ د. عبد الرحمن دمشقية: الامام الاشعري يثبت الحد!
السواد الاعظم... ... أم الكذب الأعظم؟
أشاعرة اليوم (الشعبوريون) أشر قولا من اليهود والنصارى !
روى أمير المؤمنين في الحديث الإمام البخاري (صاحب صحيح البخاري) في كتابه خلق أفعال العباد ج1ص30 باب ذكر أهل العلم للمعطلة وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ: " الْجَهْمِيَّةُ أَشَرُّ قَوْلًا مِنَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى، قَدِ اجْتَمَعَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَأَهْلُ الْأَدْيَانِ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْعَرْشِ، وَقَالُوا هُمْ: لَيْسَ عَلَى الْعَرْشِ شَيْءٌ "

فرقة الأحباش .. الوجه الآخر

الاحباش المرتزقة .. الوجه الآخر
وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب
ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون : آل عمران - 75

الصوفية .. الوجه الآخر - وكذبة الصوفية الحقة

واجهة التصوف إدّعاء الإحسان .. والوجه الآخر عبادة الأموات !
موقع الصوفية - صوفية حضرموت - الحوار مع الصوفية - شرار الخلق - التصوف العالم المجهول
۞ الاحسان الصوفي ۞ روى الشعراني : إذا صحبت فاصحب الصوفية فإن للقبيح عندهم وجوهاً من المعاذير وليس للحُسن عندهم كبير موقع يعظمونك به ۞ يقول الصوفي المغربي أبو لبابة حسين عن الصوفية : "فهم لا يترددون بالاستشهاد حتى بالموضوع من الحديث إذا كان ذلك يخدم قضيتهم" ا.هـ موقف متصوفة افريقيا وزهادها من الاحتلال العبيدي
Sufism .. The Other Face
The Outward is claiming Ihsan .. The inward is Graveworship (deadworship) !
Cleanse the houses of Allah .. from the corpses of Sufis

أسرار كتاب الغزالي إحياء علوم الدين - للشيخ نظام اليعقوبي استماع
رحلتي مع جماعة التبليغ - للصوفي السابق الشيخ :عباس الشرقاوي Angry face
ست محاضرات خطيرة! في كشف أسلحة الصوفية السرية في استغفال المسلمين علمائهم وعامتهم (اضغط على السهمين المتعاكسين للانتقال بين المحاضرات)
دينُ الصوفيةِ أصبحَ خَرِقاً - الدكتور الصوفي :فرحان المحيسن الصالح يطلقها مدوية !
خطبة مؤثرة جدا ! من يرد النجاة فليصدق ويستمع الى الخطبة

17 نوفمبر، 2010

السواد الأعظم

بسم الله الرحمن الرحيم

ظهور الاشاعرة بسبب عطف الحنابلة (هذا غير تقلدهم مناصب السلطة) :
قال شيخ الشافعية أبو إسحاق الشيرازي (ت476ه) : (( إنما نفقت الأشعرية عند الناس بانتسابهم* إلى الحنابلة ))  بيان تلبيس الجهمية ، ط1 ، مكة ، مطبعة الحكومة ، 1392 ، ج 2 ص: 333 .
واليوم نقول لن تنفق الاشعرية عند الناس إلا بسكوتنا على كذبهم وتقيتهم* وعدم فضح معتقدهم أمام الناس ليحيا من حي على بينة ويهلك من هلك عن بينة. نحن السبب لأننا أهل السنة أهل طيبة ورحمة ولا نعيش على الكذب مثلهم. فمن خلال تأملي رأيت أن المذهب الاشعري انتشر ((بحماية السلطان و التقية)).

فضح الكذابين فيما يخص الكذبة الصلعاء : الاشاعرة السواد الأعظم !
الردود العقلية والنقلية
متجدد وإن شاء الله سيتم دمج بعض أو جميع المقالات هنا :
  1. فيديو: رد الشيخ دمشقية على قول القرضاوي أكثر الأمة أشاعرة
  2. الرد على الشيخ القرضاوي في دعواه أن الاشعرية هم الاكثرية في الامة الاسلامية (رد كتابي)
  3.  القرضاوي يذم مصادر العقيدة الأشعرية ويثني على العقيدة السلفية !
  4.  السواد الاعظم 
  5.  عقيدة السواد الاعظم - اعترافات أشعرية هامة
الاشاعرة يعترفون: (السواد الاعظم في جميع البلدان وسائر الأزمان) لا يقتدون بالأشعري
اعترف ابن عساكر (499 هـ -571هـ) وهو من خدم الأشعرية بكتابه (تبيين كذب المفتري) بأن أكثر الناس في زمانه وقبل ذلك على غير ما عليه الأشعرية. فقد قال في التبيين: " فإن قيل: إن الجم الغفير في سائر الأزمان وأكثر العامة في جميع البلدان لا يقتدون بالأشعري ولا يقلدونه، ولا يرون مذهبه، وهم السواد الأعظم، وسبيلهم السبيل الأقوم " ا.هـ. تبيين كذب المفترى عليه ص 331.
وقد قال ابن المبرد معلقاً على كلامه هنا: "وهذا الكلام يدل على صحة ما قلنا، وأنه في ذلك العصر وما قبله كانت الغلبة عليهم، وبعد لم يظهر شأنهم" ا.هـ جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر ص 2283
ذكر ابن المبرد في كتابه (جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر) أكثر من أربعمائة عالم ما بين محدث وفقيه وعابد وإمام، كلهم مجانبون للأشاعرة ذامون لهم، بدءاً من عصر الأشعري وحتى وقته، صدرهم بأبي الحسن البربهاري، وختمهم بجمال الدين يوسف بن محمد المرداوي صاحب كتاب (الإنصاف)، ثم قال بعد ذلك: "والله ثم والله ثم والله ما تركنا أكثر مما ذكرنا، ولو ذهبنا نستقصي ونتتبع كل من جانبهم من يومهم وإلى الآن لزادوا على عشرة آلاف نفس " جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر ص 281.
وإذا كان أبو الحسن الأشعري إنما ولد سنة 260هـ، وقيل: 270هـ، فما الذي كانت عليه الأمة قبله؟ أفتراها كانت على عقيدة الأشعري الذي لم يكن شيئاً مذكورا كما يزعم هؤلاء؟ ام كانت مجسمة (ابتسامة)
قال ابن المبرد في رده على ابن عساكر: "فقد أثبت – أي: ابن عساكر – أنه كان أكثر عمره على غير السنة، وأنه كان معتزليا متكلماً، وأنه تاب من الاعتزال ولم يتب من الكلام.فيا سبحان الله! من كان بهذه المثابة وبهذه الحالة يجعل إمام المسلمين والمقتدى به، يترك مثل أبي حنيفة، ومالك، والشافعي، وأحمد بن حنبل، وسفيان الثوري،وابن المبارك، ولا يقتدى ولا يذكر إلا هذا الذي أقام على البدعة عمره" ا.هـ جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر ص 105. منقول عن مشاركة الاخ أسامة المصري

والله لم نر الجم الغفير ولا سائر العوام يبغضون إمام أهل السنة احمد بن حنبل رحمه الله بل كل علماء السنة وتبعهم العوام أجمعوا على إمامته واقتدوا به ولم يبغضه ويضطهده هو ومن معه من أهل الحديث  إلا الجهمية وبخلاف الاشعري فلم يكن الامام أحمد يوما معتزليا ولا احد من الائمة الاربعة أبي حنيفة ومالك والشافعي رحمهم الله جميعا. فهل من كان على اعتقاد الائمة الاربعة لم يقتد به كالاشعري ؟


الغزالي يعترف : الاشاعرة لا يشكلون نسبة واحد من الألف في الامة الاسلامية :
قال الغزالي : (فإن قيل فلم لم يكشف الغطاء عن المراد بإطلاق لفظ الإله ولم يقل[الرسول صلى الله عليه وسلم] أنه موجود ليس بجسم ولا جوهر ولا عرض ولا هو داخل العالم ولا خارجه ولا متصل ولا منفصل ولا هو في مكان ولا هو في جهة بل الجهات كلها خالية عنه فهذا هو الحق عند قوم والإفصاح عنه كذلك كما فصح عنه المتكلمون ممكن ولم يكن في عبارته قصور ولا في رغبته في كشف الحق فتور ولا في معرفته نقصان
قلنا: من رأى هذا حقيقة الحق اعتذر بان هذا لو ذكره لنفر الناس عن قبوله ولبادروا بالإنكار وقالوا هذا عين المحال ووقعوا في التعطيل ولا خير في المبالغة في تنزيه ينتج التعطيل في حق الكافة إلا الأقلين وقد بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم داعياً للخلق إلى سعادة الآخرة رحمة للعالمين ، كيف ينطق بما فيه هلاك الأكثرين...وأما إثبات موجود في الاعتقاد على ما ذكرناه من المبالغة في التنزيه شديد جداً بل لا يقبله واحد من الألف لا سيما الأمة الأمية)) إلجام العوام عن علم الكلام ص 56-57

لذا صدق الامام ابن قدامة رحمه الله عندما قال في كتاب المناظرة في القرآن ص35 : ولا نعرف في أهل البدع طائفة (يكتمون) مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة و(الأشعرية) ا.هــ
فهل هذه عقيدة يقابل بها مؤمن ربه ؟؟؟!!!
فكر جيدا هل الله سبحانه وتعالى جعل قرآنه وسنته لعوام المسلمين أم للزنادقة ؟
وهل السواد الاعظم يحتاج التقية أساسا !!!
الباطل ليل والحق نهار

الاشاعرة يكذبون على الائمة
بسم الله
و الاشاعرة يحاولون نسبة العلماء إليهم , و لهم في هذا أمور معروفة بل حتى جرى نسبة بعض السلفيين الى عقيدتهم و هو حي !!!
قال الإمام العلامة جمال الدين يوسف بن حسن عبد الهادي الشهير بابن المبرد - ت 909 هـ و هو من هو في شدته على الاشاعرة و الرد عليهم و التبرؤ من عقيدتهم - في كتابه كشف الغطا عن محض الخطأ:
(( وكنت مرة عند رجل من أكابر الحنفية، فدخل رجل آخر من الحنفية، فمدحني، وقال: الشيخ رجل مليح أشعري الاعتقاد. فقال له ذلك الرجل: لأي شيء قلت أشعري العقيدة ؟ فقال: لأن الاعتقاد الصحيح ينسب إلى الأشعري.
فالله الله !! فوالله قد كذب علي، وأنا بريء من قوله، لا أكون عليه إلا أن يزول عقلي، أو يذهب ديني !!! ))
عن ثمار المقاصد ص25 والتمهيد ص30 كلاهما لابن عبد الهادي. ( عن مشاركة للأخ فيصل )
و راجع هذا الرابط :
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=149832
منقول من مشاركة المقدادي ملتقى اهل الحديث
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=101513

 إذا عرفت هذا فلا تتعجب إذا رأيتهم قد نسبوا بعض الائمة الذين وافقوا من عقائد الاشعرية ومن العقيدة السلفية مثل ابن حجر العسقلاني بل أزيد من ذلك أنهم يفترون على ائمة سلفية براء من الاشعرية بأنهم أشعرية مثل الامام ابن كثير  والحافظ الذهبي ! هذا فضلا عن افترائهم على امام المفسرين ابن جرير الطبري والامام الدارقطني بأنهما أشعريان !!

بل وصلت الوقاحة وقلة الحياء إلى نسبة شيخ الاسلام ابن تيمية إلى الاشعرية ! (نعم حَدَث لا كذب )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولي إذا لم تستح فاصنع ما شئت

تعليق :
والجاهل من أهل البدع حاله -باستدلاله بائمة مذهبه من الاشاعرة - يقول كما قال السياف عجيف لإمام أهل السنة أحمد بن حنبل عليه رحمة الله : أتريد أن تغلب هؤلاء كلهم ؟! (يشير الى ائمة المعتزلة في عصر الخليفة المعتصم )

فما أشبه الاشاعرة بأسلافهم المعتزلة .
وينصح بالاطلاع على هذا الرابط حول : الكذب والتقية الاشعرية فإنه مفيد !
 

0 comments:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية