أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا



فلم - كشف اللثام عن المنافق المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام
فلم - كشف اللثام عن المجرم الصوفي البوطي عدو أهل الشام



دعم الثورة الجزائرية ضد النظام الجزائري الدموي العميل لاسرائيل

Asharis .. The Other Face

أشاعرة يدنسون ويدوسون على المصاحف ويكتبون الاسماء الحسنى بالغائط ! استماع ۞ الامام الاشعري وشيخه وتلاميذه مجسمة ۞ شيخ أشعري كذاب رماه الله تعالى بالخبث في العضو فمات !! ماذا فعل ؟ ۞ دفاع القرطبي عن ابن عبدالبر من اعتداء جهلة الأشعرية ودليل تجسيم الامام الاشعري !!! ۞ د. عبد الرحمن دمشقية: الامام الاشعري يثبت الحد!
السواد الاعظم... ... أم الكذب الأعظم؟
أشاعرة اليوم (الشعبوريون) أشر قولا من اليهود والنصارى !
روى أمير المؤمنين في الحديث الإمام البخاري (صاحب صحيح البخاري) في كتابه خلق أفعال العباد ج1ص30 باب ذكر أهل العلم للمعطلة وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ: " الْجَهْمِيَّةُ أَشَرُّ قَوْلًا مِنَ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى، قَدِ اجْتَمَعَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، وَأَهْلُ الْأَدْيَانِ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى الْعَرْشِ، وَقَالُوا هُمْ: لَيْسَ عَلَى الْعَرْشِ شَيْءٌ "

فرقة الأحباش .. الوجه الآخر

الاحباش المرتزقة .. الوجه الآخر
وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب
ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون : آل عمران - 75

الصوفية .. الوجه الآخر - وكذبة الصوفية الحقة

واجهة التصوف إدّعاء الإحسان .. والوجه الآخر عبادة الأموات !
موقع الصوفية - صوفية حضرموت - الحوار مع الصوفية - شرار الخلق - التصوف العالم المجهول
۞ الاحسان الصوفي ۞ روى الشعراني : إذا صحبت فاصحب الصوفية فإن للقبيح عندهم وجوهاً من المعاذير وليس للحُسن عندهم كبير موقع يعظمونك به ۞ يقول الصوفي المغربي أبو لبابة حسين عن الصوفية : "فهم لا يترددون بالاستشهاد حتى بالموضوع من الحديث إذا كان ذلك يخدم قضيتهم" ا.هـ موقف متصوفة افريقيا وزهادها من الاحتلال العبيدي
Sufism .. The Other Face
The Outward is claiming Ihsan .. The inward is Graveworship (deadworship) !
Cleanse the houses of Allah .. from the corpses of Sufis

أسرار كتاب الغزالي إحياء علوم الدين - للشيخ نظام اليعقوبي استماع
رحلتي مع جماعة التبليغ - للصوفي السابق الشيخ :عباس الشرقاوي Angry face
ست محاضرات خطيرة! في كشف أسلحة الصوفية السرية في استغفال المسلمين علمائهم وعامتهم (اضغط على السهمين المتعاكسين للانتقال بين المحاضرات)
دينُ الصوفيةِ أصبحَ خَرِقاً - الدكتور الصوفي :فرحان المحيسن الصالح يطلقها مدوية !
خطبة مؤثرة جدا ! من يرد النجاة فليصدق ويستمع الى الخطبة

28 نوفمبر، 2010

النقض النقلي العقلي في جواز دعاء الأموات الصوفي بوجوب التواتر

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا مقال - في طور التجهيز و متجدد - كان اعداده يجول في نفسي منذ أمد ولم أجد له عزيمة ووقت والان قد حان وقته و بإذن الله وعونه وتوفيقه سيتم فيه نقض عقيدة دعاء الاموات بطريقة نقلية عقلية مع التركيز على الجانب العقلي نصحا لله ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم. وهو مبني على تعليق سابق من العبد الضعيف لأحد الاخوة.

التعليق السابق بتصرف يسير:

قال الباحث عن الحقيقة :
(أشكل عليّ ما قاله السيوطي وذلك في الجزء الثاني من [ حسن المحاضرة في أخبار مصر والقاهرة ] ( ص 14 ) بعد أن نقل عن ابن الجوزي : أن الحاكم العبيدي وصل به ظلمه إلى أن يدعي الربوبية فصار قوم من الجهال إذا رأوه يقولون : يا واحد يا أحد يا محيي يا مميت ، قال - أي السيوطي - بعد أن ذكر ذلك ما نصه : ( قلت : كان في عصرنا أمير يقال له : ازدمر الطويل ، اعتقاده قريب من اعتقاد الحاكم هذا ، وكان يروم أن يتولى المملكة ، فلو قدر الله ذلك فعل نحو ما فعله الحاكم ، وقد أطلعني على ما في ضميره وطلب مني أن أكون معه على هذا الاعتقاد في الباطن إلى أن يوول إلى السلطنة ، فيقوم في الخلق بالسيف حتى يوافقوه على اعتقاده ، فضقت بذلك ذرعاً و ما زلت أتضرع إلى الله تعالى في هلاكه ، وأن لا يوليه على المسلمين ، وأستغيث بالنبي صلى الله عليه وسلم وأسأل فيه أرباب الأحوال حتى قتله الله ، فلله الحمد على ذلك . ))

 ثم أضاف في رد على استفسار لي قائلا :
 ((والشكر موصولاً لك أخي أبو نسيبة على تأمينك على دعائي ، ووالله إني باحث عن الحق والحقيقة ولكن بالدليل والبرهان لا غير ، فالكل يدّعيها ولا نقول لهم إلا بقول الله ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ) ، علماً - ولله الحمد والمنة - أنه تبين لي بطلان ما عليه كثير من الصوفية من العقائد والأعمال بالبرهان والدليل فأنا لن أعتقد أو أتعبد الله إلا بالدليل والبرهان ، وأشكركم مرة أخرى على حسن اجاباتكم وسعة صدركم على ما أطرحه من اشكالات واستفسارات فأنا أبحث عن الحق. وفقكم الله وجعلكم من الدالين على الخير والحق ))

وعلق العبد الضعيف :
بسم الله

أسأل الله تعالى لي ولكم الهداية والرشاد . لم يأمرنا الله تعالى بأن نفتش في قلوب العباد . ولكن نعاملهم بما يظهرون لنا ( وهذا ينطبق على ما يتفوه به "أولياء" الصوفية !! وما يزبرونه في كتبهم )

لو سألت صوفيا هل تبحث عن الحق؟ سيقول نعم ومن سيقول أبحث عن الباطل أو لا أبغي الحق ألا من استكبر. فصِدقُ الدعوى بين العبد وربه. وبما أنك تبحث عن الحق إن شاء الله وأزيد فأقول وبصدق :

أسألك أسئلة يفهمها العامي قبل العالم و المتعالم . فهدفي تناول الموضوع بطريقة سهلة ومن زاوية أخرى تناسب الجميع ان شاء الله بدون لغة المصطلحات .

يعلم الكفار قبل المسلمين عظم حب المسلمين لرسول الله صلى الله عليه وسلم (انتبه أخي وفقك الله الى معنى -عظم- حب المسلمين وخاصة الصحابة لرسوله) حتى وصل الامر بهم الى المسارعة بالتبرك بنخامته صلى الله عليه وسلم

هل يعقل أن يصلنا التواتر بالتبرك به في حياته و (بعد موته) ولا يصل لنا (تواتر) الصحابة في الاستغاثة به (بعد موته) ؟؟؟

هل تعلم كم عدد الصحابة ؟ من صنف في الصحابة يكاد يصل الى عشرة ألاف صحابي لذا من المؤكد أنهم أضعاف هذا العدد .

عشرة ألاف صحابي لم يستغيثوا برسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته رغم مصيبة موته. هل تعلم أن اعظم مصيبة حلت بالامة هي موت رسولها ورغم هذه الفاجعة لم يستغيثوا به عندما مات؟ لا بل حار الصحابة في دفن نبيهم !! هل تعلم ما معنى أن يبقى نبيٌ دون دفن رغم ان الجنازة من السنة أن يُسارَع في دفنها !!!
لماذا لم يأتوا اليه صلى الله عليه وسلم وهو لا يزال فوق الارض ويستطيعون ليس مجرد مخاطبته بل ولمس يده ورأسه وتقبيله والتبرك به وهو ميت ((ولم يفعلووووووووووووووووا )) .. الا يقول لهم ادفنوني هنا او هناك باي وسيلة . ألا يسألونه ؟

الصلاة عليه (صلى الله عليه وسلم ) وصلت بالتواتر تجدها مبسوطة في كتب الفقه فكيف لا تصل الينا الاستغاثة به بعد موته؟؟؟؟

لو كان ذلك صحيحا لكانت الاستغاثة مثل (استغفر الله .. استغفر الله) .. (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) !!!

هل وصلتنا استغاثة فاطمة رضي الله عنها بعد موته وهي أحب الناس اليه (ولا اعتقد أنك أو أنا نحبه كما كانت تحبه ابنته فاطمة رضي الله عنها التي كانت تقبله - فهل قبلته أنت أو أنا ؟؟) من كان يراه في محياه أشد شوقا له وحبا له ممن لم يفعل فلو كانت الاستغاثة به جائزة (وليس فقط مستحبة) لسارع هذا الذي قبله فكان أول من يستغيث به .

الوقائع التي حدث للصحابة رضي الله عنهم التي تدفعهم دفعا لكي يستغيثوا به لا تحصى ورغم ذلك (وصلت الينا الوقائع) ولم (يصل الينا استغاثتهم به )

ومنها امامة ابي بكر
و النقاش حول حرب المرتدين
و الفتن في عهد عثمان
والفتن التي في عهد علي و عائشة ومعاوية
ومقتل الحسين
بصراحة معذرة : الفتن يصعب حصرها .. هل نسوا أن يذهبوا الى قبره و ينقل لنا (تنازعهم عند القبر !!! ) علي يشكو الرسول خروج عائشة وهي تشكوه علي و معاوية يطلب الثأر لعثمان .

يا أخي لو كانت الاستغاثة شرعا لكان القبر ليلا نهارا في عهد الصحابة كالمحكمة قضايا و شكاوى و لتواتر مبيت الناس حول القبر لا يخرجون حتى تقضى حوائجهم بل لأقيم حرس عليه و لعمل عمر بن الخطاب (رضي الله عن كل الصحابة الذين ذكرتهم) له نظاما كما نظم شئون الخلافة فعمل لها البريد !! وعمل بيت المال .
فكان مثلا : بيت القبر لاستقبال وتنظيم الشكاوى بسبب كثرة من يأتي للشكوى وطلب الرزق والشفاء من المرض و الاستغفار من المعاصي و ووووووو

إن عظم محبة الصحابة والتابعين وتابعيهم وائمة الهدى ممن سار على سبيل الصحابة تفرض تواتر الاستغاثة به صلى الله عليه وسلم والا كان خلف هذه الامة احب الى نبيهم (واعظم اتباعا)
وكانت أيات الاتباع منقوضة وهذا بيّن البطلان لكل ذي عقل .

هذا الامر العظيم يلزم منه التواتر كالصلوات الخمس وكالصلاة عليه صلى الله عليه وسلم . فكيف يغيب هذا الامر (الاستغاثة بعد الممات) فلا نجده في كتاب الله صريحا ولا في البخاري و لا مسلم ولا منقولا عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلي و معاوية و فاطمة وعائشة و بقية الامهات والصحابة ال 10 ألاف . لا نريد حديثا ضعيفا او موضوعا قام بوضعه الوضاعون يرحمك الله.

نحن نتكلم عن أمر لو صح لقارب تواتره لا اله الا الله محمدا رسول الله ... ان لازم تصويب هذا الامر هو الطعن في رسول الله وصحابته فهل نقف وقفة باحث عن الحق لا عن خيط العنكبوت .. نحن أمرنا أن نستمسك ب(حبلٍ) لا ب(خيطِ) عنكبوتٍ !!!

مثل هذا الامر لن يتفرد به صحابي عن 10 ألاف صحابي آخر اعظم منه منزلة عند الله

وكما قال تعالى: ( فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ) فهل الاستغاثة بالاموات ( هذا الامر الجلل ) محكم ونسوه ؟؟؟

اعتقد أن الامر واضح ومشكلتنا أننا نفكر في أقوال فلان وفلان غير معصوم وننسى ما كان عليه الصحابة ولا نراهم بصورة أوسع صورة (غير ضيقة يرسمها حديث ضعيف أو موضوع أو حديث غير صريح)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 35/19 خلاصة الدرجة: صحيح

وقال ايضا:
ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك . وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة ، قال من هي يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2641 خلاصة الدرجة: حسن

فما لم يكن عليه الصحابة فليس بدين أنما من سنن اليهود والنصارى

فعلق الاخ الفاضل الباحث عن الحقيقة - وفقنا الله وإياه - قائلا :
((والله وتالله وبالله ما أظني قرأت أجمل من هذا الكلام عن موضوع الإستغاثة بالأموات ، فجزاك الله بخير ما جزى رجلاً دالاً أمته على الخير ، ولو سمحت لي يا أخي الحبيب أبو نسيبة باستفسار : هل يمكن أن يكون خفي هذا الأمر على السيوطي ؟ وهو قائل الكلام الجميل الذي نقله عنه أخونا الأثري الفراتي ، ثم هل نعتبر السيوطي صرف عبادة من العبادات لغير الله وهي الإستغاثة بمخلوق فيما لا يقدر عليه إلا الله ؟ " ولا تنسى يا أخي أنني باحث بصدق عن الحق " .))
وتم اجابته في الرابط والله اعلم والحمد لله رب العالمين

فائدة: لربما لم ترها عينك من قبل ( ياهل ترى ماحال المتوسلين بغير الله بعد رؤيتها )
ملحق : صور ضوئية من التعليق السابق في منتدى صوفية حضرموت
مواضيع للفائدة :
السيوطي وحج القبور
رسالة السيوطي الصوفي في جواز وجود الولي بعدّة أماكن في وقتٍ واحد، بل ويزعم خادمه أن السيوطي خطا خطوات فانتقل من مصر إلى مكة !!
جلال الدين السيوطي واراؤه الاعتقادية عرض نقد على ضوء عقيدة اهل السنة والجماعة - الرساله العلمية الجزء الثاني
جلال الدين السيوطي واراؤه الاعتقادية عرض نقد على ضوء عقيدة اهل السنة والجماعة - الرساله العلمية الجزء الاول

مواد للاضافة لاحقا : عقيدة الصحابة : كيف تكلم أجسادا لا أرواح فيها ؟
والشيخان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما لم يسألا الاموات :
عن عابس بن ربيعة رحمه الله ، قال : رأيت عمر يقبل الحجر ، ويقول : إني لأعلم أنك حجر ما تنفع ولا تضر ، ولولا أني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلك ما قبلتك ". أخرجه الجماعة (14). وزاد مسلم والنسائي في إحداهما : ولكن رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم بك حفيا " ولم يقل :" رأيت رسول الله يقبلك " ومعنى ( حفيا ): أي شديد السرور في غاية اللطف والاعتناء وبارا به .
ورسول الله صلى الله عليه وسلم لم يسأل الأموات فالميت لا ينفع ولا يضر ولم يُرَ عمر بن الخطاب يسأل الاموات حاجة. فعقيدة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ضد سؤال الأموات . وهذا الدليل مقتبس من رد شبهة قبورية هي حجة عليهم لا لهم !
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةأن النبي صلى الله عليه وسلم وقف على قليب بدر وقد ألقى فيها القتلى من صناديد قريش، فقال لهم: " أليس قد وجدتم ما وعد ربكم حقا... "؟ قال عمر : يا رسول الله ! كيف تكلم أجسادا لا أرواح فيها ؟ قال: " ما أنتم بأسمع لما أقول منهم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ... " الحديث.
وقد استدل بهذا الحديث عامة القبورية على سماع الأموات * ليتوسلوا بذلك إلى جواز الاستغاثة بهم عند الكربات *( الجزء رقم : 2)- -ص 879-
الجواب: لقد أجاب علماء الحنفية عن هذه الشبهة بأن هذا كان من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم ، وكان خاصا به صلى الله عليه وسلم .
وقد أحياهم الله تعالى ليسمعوا كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، توبيخا لهم، وتصغيرا ونقمة وحسرة وندما؛ فلا دلالة في هذا الحديث على أن جميع الموتى يسمعون؛ فلا يقاس عليهم غيرهم.
قلت: ويؤيد ذلك قول قتادة الراوي عن أنس رضي الله عنه :
(أحياهم الله حتى أسمعهم قوله توبيخا وتصغيرا ونقمة وحسرة وندما ).( الجزء رقم : 2)- -ص 880-
الحاصل: أن هذا الحديث خارج عن موضوع النزاع ، لأنه في الأحياء لا في الأموات.
ولأنه من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم الخارقة للعادات* لا في سائر الأموات ولا سائر الأحوال والأوقات* فبطل استدلال القبورية به على ثبوت سماع الأموات* تمهيدا لجواز الاستغاثة بهم عند إلمام الملمات* أقول: حديث القليب هذا من أعظم الحجج الساطعة والبراهين القاطعة على نفي سماع الأموات؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما كلم هؤلاء الكفار الموتى الملقون في القليب-قليب بدر- استغرب ذلك عمر بن الخطاب جدّا وقال أمام بقية الصحابة رضي الله عنهم أجمعين:
( يا رسول الله ما تكلم من أجساد لا أرواح لها ؟؟؟).
وفي لفظ : ( يا رسول الله ، كيف تكلم أجسادا لا أرواح فيها؟؟؟).
وفي لفظ : ( يا رسول الله ، كيف يسمعوا ؟؟؟ وأنى يجيبوا ؟؟؟ وقد جيفوا...).
فدل ذلك على أن عقيدة الصحابة رضي الله عنهم : أن الأموات لا يسمعون، ولم ينكر رسول الله صلى الله عليه وسلم على استغراب عمر ، واستبعاده.
فلو كان حيا اليوم لأنكر عمر بن الخطاب على من يسأل الاموات فقد كان باب موصدا ضد البدعة والشرك والباطل عموما.
فروايات عمر رضي الله عنه عن (( الحجر وجثث الاموات )) : تثبت أن سؤال الاموات شئ عجيب ليس من عقيدتهم بل مستنكر فرواية عمر في الحجر (رغم أن تقبيله من الشعائر) كافية لاثبات أن سؤال الاموات منكر عظيم.
رضي الله عن عمر وأبي بكر والصحابة أجمعين.
أرجو أن لا يبغض الصوفية عمر بن الخطاب بعد الآن فهو الفاروق رضي الله عنه. وقد بقى على هذه العقيدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بعد موته فلم يذهب الي قبره بل توسل بعمه العباس الحي الذي لم يمت. لأن دعاء الأموات ولو كانوا من الانبياء ليس من دين الاسلام ولله الحمد.

روى البخاري في الصحيح :
4539 - حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا هِشَامٌ عَنْ ابْنِ جُرَيْجٍ وَقَالَ عَطَاءٌ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا
صَارَتْ الْأَوْثَانُ الَّتِي كَانَتْ فِي قَوْمِ نُوحٍ فِي الْعَرَبِ بَعْدُ أَمَّا وَدٌّ كَانَتْ لِكَلْبٍ بِدَوْمَةِ الْجَنْدَلِ وَأَمَّا سُوَاعٌ كَانَتْ لِهُذَيْلٍ وَأَمَّا يَغُوثُ فَكَانَتْ لِمُرَادٍ ثُمَّ لِبَنِي غُطَيْفٍ بِالْجَوْفِ عِنْدَ سَبَإٍ وَأَمَّا يَعُوقُ فَكَانَتْ لِهَمْدَانَ وَأَمَّا نَسْرٌ فَكَانَتْ لِحِمْيَرَ لِآلِ ذِي الْكَلَاعِ أَسْمَاءُ رِجَالٍ صَالِحِينَ مِنْ قَوْمِ نُوحٍ فَلَمَّا هَلَكُوا أَوْحَى الشَّيْطَانُ إِلَى قَوْمِهِمْ أَنْ انْصِبُوا إِلَى مَجَالِسِهِمْ الَّتِي كَانُوا يَجْلِسُونَ أَنْصَابًا وَسَمُّوهَا بِأَسْمَائِهِمْ فَفَعَلُوا فَلَمْ تُعْبَدْ حَتَّى إِذَا هَلَكَ أُولَئِكَ وَتَنَسَّخَ الْعِلْمُ عُبِدَتْ

هل يجوز دعاء هؤلاء الصالحين أم يحرم ؟
ثم التطبيق العملي

0 comments:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية